احتكار الدين ..!!

15 أبريل, 2011

من أعظم مزايا الإسلام شموليته واتساعه وقدرته على احتواء العديد من ثقافات الامم والشعوب التي اعتنقت هذا الدين العظيم , فأقر منها ما أقر وحرم ما حرم , ومن سافر إلى البلاد الإسلامية وعايش حياة افرادها يعرف كيف استطاع الاسلام قولبة تلك الثقافات وبلورتها لتنصهر في  قالب إسلامي جميل , كما أن من مزاياه التي أدت إلى انتشاره هي  بساطته وسهولة استيعابه وفهمه , هو هكذا منذ ظهوره قبل الف وأربع مئة سنة.

ولأن الإسلام دين الناس جميعا وليس للعرب وحدهم , ظهر العديد من رجال الدين من غير العرب الذين ساهموا في الحركة العلمية كما أنهم أسهموا في نشر الإسلام عبر القارات الخمس , فكان لهم أثر عظيم في الحفاظ على الموروث الديني , وبالتأكيد سيتبادر إلى أذهان الجميع مثالا على هذا هو الإمام البخاري صاحب أعظم كتاب في الإسلام بعد القران وغيره كثير من أئمة الدين الإسلامي.

كل هذه المساهمات لا تشفع لأهلها من الانتقاص والازدراء والتشكك في صدقية تدين الآخرين , فكثيرا ما نسمع كلمة  ( دينهم رهيف) ونعني بها غير السعوديين , هذه الفوقية تأتي لقناعتنا أننا الوحيدين الذين نفهم الدين على حقيقته وأننا نمتلك قدرة روحانية وايمانية أكبر من غيرنا , أما الاخرين فليسوا بالمستوى الذي يؤهلهم أن يتشربوا الدين بشكل كامل وصحيح .

حتى على مستوى الفتوى هناك تقديس للفتوى من هذا أو ذاك لأنه سعودي بينما يسفه وينتقص أي عالم تخالف فتواه أو اجتهاده فتوى محلية.

أقول هذا بعد أن دار حديث ” لأكثر من مرة ” مع بعض المتدينين حول الموضوع فكلما جئت بفتوى أو إجتهاد من غير السعوديين يقول هذا مشكوك بصدقيته أو أنه لا يفقه في الدين , حتى الاستشهاد بالحالات الاجتماعية يجب أن يكون واقعنا الاجتماعي هو المثال أما غيرنا يعتبر واقع منحل بعيد عن الدين .

وهو ما يجعلني اعتقد أن الجنة لا يدخلها إلا من لديه جواز سعودي..!!

 

 

 

 

Be Sociable, Share!
هذا الموضوع كتب في أبريل 15, 2011 في الساعة 11:26 ص ومصنف بهذه التصنيفات: عام. يمكنك متابعة التعليقات على هذا الموضوع عن طريق ملف الخلاصات RSS 2.0. يمكنك أن تكتب تعليقاً, أو تعقب على الموضوع من موقعك.

التعليقات

14 تعليق على موضوع “احتكار الدين ..!!”

  1.   محمد الماجد | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 3:16 م  

    العمدة هو الكتاب والسنةولا فرق بين لبناني او صومالي

  2.   الباحثه عن الحقيقه | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 3:45 م  

    الإمام ناصر محمد اليماني
    04-01-2011, 12:51 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين والتابعين الحق إلى يوم الدين:

    ويا عجبي من أمة تُدعى إلى كتابها القرآن العظيم فيعرضوا عن الداعي إلى الإحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم ولإن سألتهم فهل تؤمنون بكتاب الله القرآن العظيم أنه الحق من رب العالمين؟ لقالوا جميعاً وبلسان واحد اللهم نعم ولإن سألتهم وهل تؤمنون أنه الكتاب الوحيد المحفوظ من التحريف والتزييف إلى يوم الدين؟ لقالوا اللهم نعم ولإن سألتهم وهل القرآن العظيم هو رسالة الله إلى الناس كافة في العالمين؟ لقالوا اللهم نعم ولإن سألتهم وهل أخبركم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن فيه حكم ما بينكم فيما كنتم فيه تختلفون؟ لقالوا اللهم نعم ولإن قلت لهم وما هو دليلكم من أحاديث السنة النبوية؟ لقالوا قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    (ألا إنها ستكون ‏ ‏فتنة ‏ ‏فقيل و ما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ ما كان قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم وهو ‏ ‏الفصل ‏ ‏ليس بالهزل من تركه من جبار ‏ ‏قصمه ‏ ‏الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم هو الذي لا ‏ ‏تزيغ ‏ ‏به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا ‏ ‏يخلق ‏ ‏على كثرة ‏ ‏الرد ‏ ‏ولا تنقضي عجائبه هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا:
    {‏إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به} من قال به صدق ومن عمل به أجر ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم) صدق عليه الصلاة والسلام

    ومن ثم يقول لكم الإمام المهدي المنتظر إذاً ياعُلماء الأمة وعامتهم لماذا لا تجيبوا دعوة الإحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم وقد اضلتكم الفتن فأدركتم زمن بعث الإمام المهدي المنتظر وها هو يدعوكم إلى الإحتكام إلى محكم الذكر المحفوظ من التحريف القرآن العظيم لحقن دماء المُسلمين من هذه الفتنة الصماء العمياء التي تموج بالمنطقة العربية كموج البحار تجوب الأقطار وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    (ستكونُ فتنٌ يُصبِح الرجل فيها مؤمنًا ويُمسِي كافرًا، إلاَّ مَن أحياه الله بالعلم)

    (كيف تصنَعُ في فتنةٍ تَثُور في أقطار الأرض كأنها صَياصِي)

    وقال عليه الصلاة والسلام:
    (تكونُ فتنةٌ تعوج فيها عُقول الرجال حتى ما تَكاد ترى فيها رجُلاً عاقِلاً)

    وقال عليه الصلاة والسلام:
    (ثم تكونُ فتنةٌ لا تكون بعدها جماعة؛ تُرفَع الأصوات، وتَشخَص فيها الأبصار، وتُذهَل فيها العقول، فلا تَكادُ ترى فيها رجلاً عاقلاً)

    وقال عليه الصلاة والسلام:
    (ستكونُ فتنةٌ عَمياء بَكماء صمَّاء، مَن أشرَفَ لها استشرفَتْ له، وإشرافُ اللسان فيها كوقْع السَّيف)

    وقال عليه الصلاة والسلام:
    ((تأتيكم أربعُ فتن؛ فالرابعة الصمَّاء العمياء المطبقة، تعرك فيها الأمَّة بالبَلاء عرْك الأديم حتى يُنكَر فيها المعروفُ ويُعرَف فيها المنكرُ، تموتُ فيها قلوبهم كما تموتُ أبدانهم))، وفي رواية: ((والرابعة صمَّاء عمياء مُطبِقة تمورُ كمور موج البحر، حتى لا يجد أحدٌ من الناس منها ملجأً)).

    ووقد اضلتكم الفتنة الرابعة الصماء العمياء تمور بالبشر كمور موج البحر فأحدكم مع الحاكم والآخر مع المحكوم وآخرين أصحاب المواقف المزدوجة مع هذا وذاك في آن واحد وذلك حالكم في الفتنة الصماء العمياء وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    ((والفتنة الرابعة يَصِيرون إلى الكُفر؛ مع هذا مرَّة، ومع هذا مرَّة، بلا إمامٍ ولا جماعة فتؤدِّ إلى ذَهاب السُّلطان وقِتال الناس بعضهم بعضًا.)) صدق عليه الصلاة والسلام

    فاتقوا الله يا عباد الله فقد ابتعث الله عبده وخليفته الإمام المهدي ناصر محمد اليماني في زمن الإختلاف الأكبر بين الشعوب والحكام في زمن الفتنة الصماء العمياء تدع الحليم فيها حيران, ينضم إلى من! فاتقوا الله وأجيبوا داعي الله للإحتكام إلى كتاب الله ليحكم بينكم وما على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلا ان يستنبط لكم حكم الله من محكم كتابه فيما كنتم فيه تختلفون وأنفي تعددية الأحزاب المذهبية وأنفي التعددية بالأحزاب السياسية فكونوا حزب الله الواحد ودستور واحد فلكم إله واحد سُبحانه وتعالى علواً كبيراً فأجيبوا دعوة الإحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم ولا تكونوا أول كافرٍ به يامعشر المُسلمون وأنتم به مؤمنون فبئس ما يأمركم به إيمانكم أن تعرضوا عن دعوة الإحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم أفلا تعقلون! أليس فيكم رجل رشيد ولو واحد يا هيئة عُلماء اليمن يأتي لحوار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني! فهو بينكم في صنعاء! وهو فرج الله عليكم ورحمة لكم يا أهل اليمن ولجميع المُسلمين! فلماذا أنتم عن رحمة الله معرضون أفلا تتقون؟! فماهي حُجتكم على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إن كنتم صادقين فهل دعاكم إلى عبادة غير الله حتى تكفروا بدعوته وهل دعاكم إلى الإحتكام إلى غير كتاب الله وسنة رسوله حتى تعرضوا عنه فتنكروا عليه ولكنكم لتعلمون حقيقة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أنه يدعوكم والناس أجمعين إلى عبادة الله وحده لا شريك له وينذركم بالقرآن العظيم أن ليس لكم من دون الله ولياً ولا شفيع تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَأَنْذِرْ بِهِ الّذِينَ يَخَافُونَ أَنْ يُحْشَرُوا إلى رَبهِمْ لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِي وَلا شَفِيعٌ لَعَلّهُمْ يَتّقُونَ}

    وقال الله تعالى:
    {اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ} صدق الله العظيم

    وأدعوكم إلى الرجوع إلى كتاب الله القرآن العظيم وسنة رسوله الحق التي لا تخالف لمحكم القرآن العظيم كون ما خالف لمحكم القرآن في سنة البيان فهو حديث مفترى من عند غير الله أي من عند الشيطان أفلا تعقلون فكيف السبيل لإنقاذكم من هذه الفتنة الصماء العمياء البكماء تدع الحليم فيها حيران فكيف تريدون يا أهل اليمن أن يذهب الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة من قبل تسليم القيادة إلى الذي سيحكم البلاد فينقذ العباد من الفساد ويحقن دماء المُسلمين ويوحد صفهم ويجمع شملهم لتقوى شوكتهم ويؤلف الله بين قلويهم فيصبحوا بنعمة الله إخواناً , ولا تظنوا أن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فرحاً بكرسي السلطان على العالمين كلا ورب السماوات والأرض ان كرسي الملك على العالمين لهمٌّ وغمُّ عظيم في قلب الإمام المهدي ناصر محمد اليماني, وهل تدرون لماذا؟! وذلك لأن كرسي الخلافة من ارتقى إليه فليعلم أنه مسؤول بين يدي الله عن الذين استخلفه الله عليهم, ألا والله الذي لا إله غيره ولا يعبد سواه أنه لولا أن الإمام المهدي مجبر على قبول الخلافة لأشفقت منها ولأبيت أن أحملها كما أشفقت منها السماوات والأرض وأبين أن يحملنها وقد خاب من قبلها وهو فرحاً بها مسروراً ويرى نفسه فرحاً فخور! أفلا يعلم أنه مسؤول يوم النشور يوم يقوم الناس لله الوحد القهار وقد خاب من حمل ظلماً فبالله عليكم أليس أهون لناصر محمد اليماني أن يكون مسؤول بين يدي ربه فقط عن نفسه أهون من أن يكون مسؤول عن العالمين؟!! فيا عجبي من قوم يتناحرون على الملك والسلطان ويعرضون عن داعي الإحتكام إلى القرآن ومنهم من يصفه بالجنان بل هو الإنسان الذي علمه الرحمن البيان الحق للقرآن, أما آن لكم يا معشر اليمانيون وكافة المُسلمون أن تجيبوا داعي الإحتكام إلى القرآن فمن يصرف عنكم عذاب الرحمن يامعشر المُعرضين الرافضين ان يكون الرحمن هو الحَكَم بينهم فيما كنتم فيه تختلفون فهل على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلا أن يستنبط لكم حكم الرحمن بينكم من محكم القرآن أفلا تتقون! فكيف السبيل لإنقاذكم وكيف السبيل لهداكم فما خطبكم وماذا دهاكم يامعشر هيئة علماء اليمن؟! أليس فيكم رجل رشيد يأتي لحوار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني هل ينطق بالحق أم كان من اللاعبين ويا قوم إني ارى في موقع حشد نت رجل يفتري بإسم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وما يلي رسالته المفتراة يقول فيها ما يلي:
    2011-03-30 23:16
    17 الاسم : ناصر محمد اليماني
    موضوع التعليق : الصراحه انا استسلم
    بصراحه انا حاولت اني اكون مشهور واستخدمت كل الطرق والوسائل لاكن محاولاتي كلها بائت بالفشل الذريع اخواني انا اسف لاني كذبت عليكم وعلى كل الناس وفي كل المواقع والمنتديات وكما قلت اني قد فشلت فشلآ ذريعأ ولا يسعني الا ان اطلب منكم السماح لاني راحل ولكن ليس ببعيد
    وستكون رحلتي الى مستشفى الامراض النفسيه والعقليه وادعو لى بالشفاء العاجل….اخوكم ناصر محمد اليماني
    انتهى الإفتراء

    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: يا أيها المفتري علينا إن كنت من شياطين البشر تفتري بمعرف المهدي المنتظر لتصد دعوة الإحتكام إلى الذكر فإن عليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين فقد غضب الله عليك ولعنك وأعد لك عذاباً عظيم وإن كنت من الجاهلين فحسبي الله أن يغفر لك هذا الإفتراء علينا بغير الحق أفلا تستحيي من ربك الذي يراك حين تفتري علينا مالم نقله فويلاً لك من رب العالمين وويلاً للمُعرضين عن داعي الإحتكام إلى القرآن العظيم وقال الله تعالى:
    ((تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ))

    وقال الله تعالى:
    ((وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ))

    وقال الله تعالى:
    ((اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاء وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ)) صدق الله العظيم

    ولربما تجدون من البشر التي لا تتفكر من يصدق أن الذي كتب ذلك الإعتذار عن فشل الإشهار أنه ذاته المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني كون من البشر أناس والله لا فرق بينهم وبين البقر التي لا تتفكر شيئاً فهل معقول أن يكون ناصر محمد اليماني من الجاهلين وقد زاده الله بسطة في علم البيان الحق للقرآن العظيم ولسوف يحكم الله بيني وبين المُفتري بالحق وهو أسرع الحاسبين فلن يعجز الله هرباً إن كان من الشياطين وإن كان من المُسلمين فوالله أنه من الذين لا يخافون الله ولا يتقونه وأقول صبراً جميلاً على الجاهلين وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

  3.   خلود 99 | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 4:05 م  

    هناك بالفعل نوع من الفوقية التي ينظر بها السعوديين لغيرهم من المسلمين وكأنهم وحدهم من يفهم الاسلام
    وكلما رأيت عدد المسلمين الذين يختلفون عنا في بعض الأشياء التي نعتبرها نحن من أهم مافي الاسلام (مثل غطاء وجه المرأة) أتسائل, هل من حقنا أن نحكم عليهم بأنهم أقل منا تدينا؟ أو انهم مخطئون ونحن فقط على صواب؟ اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  4.   ممرض عاطل | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 5:31 م  

    اول مره اسمع كلمة دين رهيف!!!

  5.   دب قريح | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 6:27 م  

    ايه صح الاجانب دينهم حسب الشغل وحسب الكفيل ومطاوعتهم كلش حلال اذكر واحد جابوه يحلل القات يقول الاكثار منه مكروه
    وربعنا كل شي حرام حول يقولون لا يجوز الام تفتش لولده وحنا ضايعتن طاستنا

  6.   راعى المطية | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 7:39 م  

    أخ/ماعون تحيه وتقدير لشخصكم الكريم وإلى جميع الأعضاء الأعزاء راجي من المولى آن تكونوا يأتم صحة وعافيه . وأقول هنا في مشاركتي وباختصار.
    نسب الإمام البخاري – محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة الجعفي (نسبة إلى جعف من سعد العشيرة من مذحج من العرب القحطانيه)وقط أخطاء الكثير في نسبه
    قال شيخ الإسلام: (إن الله تعالى لما أنزل كتابه باللسان العربي، وجعل رسوله مبلغًا عنه الكتاب والحكمة بلسانه العربي، وجعل السابقين إلى هذا الدين متكلمين به؛ لم يكن سبيل إلى ضبط الدين ومعرفته إلا بضبط اللسان، وصارت معرفته من الدين، وصار اعتبار التكلم به أسهل على أهل الدين في معرفة دين الله، وأقرب إلى إقامة شعائر الدين، وأقرب إلى مشابهتهم للسابقين الأولين من المهاجرين والأنصار في جميع أمورهم.
    واعتقد مما سبق هو نسب الفضل لأهله . إن نظر العام إلي السعوديون أنهم هم ألأفقه في الدين يأتي إلي اعتقادهم بأنهم اقرب إلى مصادر اللغة ومخرجاتها في اللغة التي نزل بها القران .ووجودهم في اطهر بقاع الأرض ومنبع الرسالة والنور الذي أشرق على العالمين . لذا حرص طلبت العلم من التفقه على يد العلماء العرب . وأصولهم ترجع إلي الجزيرة العربية . وبعد تكوين الدول واتخاذ المسميات ضلت النظرة نظرة احترام وتقدير . أما من ينكر الفضل ويعبر تعابير مستهجنه فأقول له إقراء هذه الأبيات.وستنيط منها ما شأت حتى لا تأتي بألفاظ عجيبة.
    رجعت لنفسي فاتهمت حصاتي… وناديت قومي فاحتسبت حياتي
    رَمَوْني بعقم في الشباب وليتني… عقمت فلم أجزع لقول عُداتي
    وسعت كتاب الله لفظاً وغاية… وما ضُقْت عن آي به وعظات
    فكيف أضيق اليوم عن وصف آلة…وتنسيق أسماء لمخترعات
    أنا البحر في أحشائه الدر كامن…فهل ساءلوا الغوَّاص عن صَدَفاتي ؟
    ولا عيب بان العلم يرفع والجهل يحط من قدر صاحبه. وهنا يكمن فرق في أوعية العلم. فالاحتكار هو احتكار الفكر وتعبير عن الراي.

  7.   admin | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 8:03 م  

    تحية طيبة اخوي راعي المطية وللجميع
    مع احترامي لك هذا تعليق تفوح منه رائحة العنصرية والعصبية العمياء
    فالجزيرة العربية ليست فقط السعودية والناطقين بالعربية والمتبحرين فيها فقها باللغة وفقها بالدين ليسوا فيها وخذ مصر مثالا
    ثم ان الاخذ عن العرب لاشك انه مهم جدا ولكن لا يعني ان من تعلم الدين من غير العرب لا حق له بالاجتهاد او ان خلافه في الفتوى مع علماء الجزيرة العربية يعني خطأة
    وكما قيل يا سيدي راعي المطية
    اعرف الرجال بالحق ولا تعرف الحق بالرجال
    ………………………………………………………
    اود الاشارة للاخت الباحثه عن الحقيقة
    الحقيقة هي اني لم افهم ماذا تقصدين من هذا الرد ولكن الاكيد ان هذا المدعي افاك اثيم

  8.   راعى المطية | يوم 15 أبريل, 2011 | الساعة 8:29 م  

    تحيه موصولة بالاحترام وتقدير اخي/admin

    أعرف الرجال بالحق ولاتعرف الحق بالرجال .
    نعم صح السانك . المقصد هو السان العربي . فمن اتقن اللغه العربيه عجمي او عربي . اتقنا مخرجاتها . فالقران نزل بالعربيه .هذا ماعنيته .والم اقصد في نسب الامام البخاري عنصريه او عصبيه. وهذه امور منتنه .
    . سرني وجهت نظرك وتعقبكم على طرحي . وكتب الله لنا والكم وللجميع الخير .

  9.   سعيد الحظ سعيد | يوم 16 أبريل, 2011 | الساعة 10:31 ص  

    أهلا أخي ماعون
    وأهلا بكل واقف عند حدوده لا يتجاوزها على عقول الغير

    سـارد فقط عى موضوع الخليفة الراشد المهندي المقنطر السابق لعهده
    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    وأسأله

    من أين لك هذا أمن وحي أوحي إليك
    فلن تحتاج إلى النت
    لأنك لو صدقت لمكن لك الله
    فأخرج إلي أنا الشيخ الضعيف ذو الخمسة وخمسون عاما
    أصارعك ف، صرعتني آمنت بك ودعوت خلفك حتى نقتل وحينها سأكفر بك حين لا ينفع الندم

  10.   سعيد الحظ سعيد | يوم 16 أبريل, 2011 | الساعة 10:38 ص  

    إلحاق وأتذكر أنه قبل فتره زمنيه

    ظهر مهدي ربما يكون هو ذها قادما من اليمن إلى الإمارات العربية المتقده
    وقبض عليه ثم غابت أخباره

    فهل ذهب يدعو الأفواج السياحية الروسيه لستر ما بين الركبة والفخذ عند الخروج وبين المروج الصحراويه

    أم ذهب للتهوية بالدولارات

  11.   نوف | يوم 16 أبريل, 2011 | الساعة 11:49 م  

    صحيح في بلادنا الخير لكن يظل صلاح الشباب هو مطلب الكثير وقوة الدين …
    ؛
    صراحة أنا إلي أشوفة في المجتمع من حولي أن الدين بشكل عام
    صار ضعيف في قلوب الناس..
    صار عادي عندهم ومايهمهم أذا حرام ولا حلال
    على قولتهم “أهم شئ الونااااسة”
    ؛
    أغلب إلي أقابلهم يستهترون في أمور كثيرة
    وخاصة عندنا يا بنات <<<
    ؛
    على العموم الله يهدي شبابنا…..

  12.   الكنك | يوم 19 أبريل, 2011 | الساعة 1:54 ص  

    تحية طيبة لك اخوي ماعون وللأعضاء المشاركون في هذا الموظوع
    احب ان اقول لك ان الدين ليس للسعوديين ولا للعرب بل ان اغلبيت العلما في العصور القديمه ليسوا من العرب وليست اللغة العربية محتكرة على العرب وخذ مثلا سيبوية امام اللغة العربية
    ولكن المصدر كلام العرب
    فالدين نزل في لغتهم ولو تعلم الدين احداً من غير العرب او غير السعوديين ولكن من 1 القران 2السنة النبوية الصحيحة من امهات الكتب الصحيحة 3 من سنة الخلفاء الراشدون
    لاخذنا بقولة وهذ الشيخ الألباني رحمة الله مثلاً يحتذا به
    فجعل بين عينيك قول الرسول صلى الله علية وسلم (( عليكم بسنتي وسنت الخلفا الراشدين المهديين ))))

  13.   عيسى الشهري | يوم 19 أبريل, 2011 | الساعة 7:16 ص  

    السلام عليكم
    كنت احمل هذه النظره الفوقيه وكنت اعتبر شخصي المتواضع افضل من عالم “شيخ” من اي بلد اخر…
    لكن تغيرت هذه النظره وانا في عمر 15 السنه صليت في مسجد نادي الشباب بالرياض وكانت في جماعه ثانيه وكان الامام وحيدا في المسجد في البداية قللت من علم الامام لن ملامحه كانت توحي بانه من شرق اسيا…فشاءت الاقدار بان اخطي خطاء في الصلاة وتكرر معي الخطاء في جميع الركعات وبعد الصلاة ناداني وخبرني اني فعلت كذا وكذا وسرد لي فتوى من سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بان ماقمت به من عمل مكروه..
    وكانت مثل الصفعه وهذا الموقف لن ينسى ابدا…
    للفايدة مافعلته كنت اضع جزء من الشماغ امامي لاسجد عليه وكان بها نوع من الرفعه..
    وفي مامعنى الحديث النبوي قال الرسول صلى الله عليه وسلم”جعلت لي الارض مسجدا وطهورا”

  14.   الدانه | يوم 19 أبريل, 2011 | الساعة 4:35 م  

    اسعد الله مسائكم بكل خير
    اولا اعجبتني عبارت ان الجنه لايدخلها الامن كان لديه جواز سعودي
    اقول الله يرحم الحال بس ..
    الدين هو اخلاص العبادة لله وحده لاشريك له
    وكتب الدين كتبها الكثير من الصحابه والتابعين الغير سعوديين
    شدوا الرحال طلبا لعلم نبينا صلى الله عليه وسلم
    فمعظم الأئمه من بلاد الشام والعراق ومصر
    نحن بلاد مهبط الوحي نعم ولكن ليس الدين او الفقه في الدين حكرا علينا
    ياكثر من هم غير سعوديين يحفظون القرآن كاملا بالقرأت السبع
    وحنا شيباننا وشبابنا واطفالنا عساهم على قصار السور وتقرأ خطاء
    ومع هذا ان شفنا اجنبي متلزم لانشعر له بالاحترام كمشائخنا الفضلاء وكأن ربنا غير (استغفرالله)
    سلمان الفارسي من بلاد فارس وصهيب الرومي والبخاري وابوذر والكثير من الصحابه لم يكون من بلادنا
    ومع هذا فتحوا الفتوحات ونشروا دين الله عبر اقطار المعموره .
    اللهم فقهنا في الدين وارزقنا الاخلاص في القول والعمل

    وتعليق على قول الاخ دب قريح
    فعلا انا دار حوار بيني وبين احدى الاخوات تقول حرام يظهر منكي الا الوجه امام ابناء الزوج او المحارم
    لازم تضعين حجاب يغطي شعرك ونحرك وظهرك …فقط وجهك وكفيك تظهر ؟؟!!!!!!

اكتب تعليق





يمكنك أيضاً متابعة التعليقات على هذا الموضوع عن طريق ملف الخلاصات RSS 2.0