ليوناردو دافنشي

11 نوفمبر, 2011

ولد ليوناردو دافنشي (1452-1519) يعتبر هذا الفنان الإيطالي أحد أعظم العباقرة في جميع العصور، فهو رسام ونحات وفيلسوف وموسيقي ومعماري ومخترع وعالم في التشريح والنبات والرياضيات والطبيعيات وبناء السدود !

اخترع المقص، وكان يستطيع الكتابة باليدين بنفس المهارة، كما كان يكتب من اليمين لليسار فتحتاج لمرآة لقراءة كتابته، صمم الطائرة المروحية والغواصة وآلات حربية لكنها لم تنفذ في حياته عكف دافنشي على دراسة الصوت الإنساني وألم بالكثير من المعلومات عن طبقات الأرض. اقترن اسمه بلوحة ( الموناليزا ) التي وصفت بأنها أشهر عمل فني خلال 40 ألف عام من تاريخ الفنون البصرية.. كان في الرابعة والخمسين من عمره يذهب كل صباح إلى قصر تلك السيدة وهى زوجة احد سادات فلورنسا ويدعى فرنشسكو دال جوكندا فيقضي جل ساعات نهاره وهو يتأمل وجهها ويرسم.

Be Sociable, Share!
هذا الموضوع كتب في نوفمبر 11, 2011 في الساعة 8:42 ص ومصنف بهذه التصنيفات: مساحة أدبية. يمكنك متابعة التعليقات على هذا الموضوع عن طريق ملف الخلاصات RSS 2.0. يمكنك أن تكتب تعليقاً, أو تعقب على الموضوع من موقعك.

التعليقات

3 تعليقات على موضوع “ليوناردو دافنشي”

  1.   البتول | يوم 11 نوفمبر, 2011 | الساعة 6:39 م  

    رائع ..احب الإهتمام بالفنون خاصة الرسم ..وجدير بالذكر ان الكثير يرجعون سر الموناليزا كان بقدرة ليوناردو على تشريح الجسم البشري طبياً ايضا ..وهو بالفعل من سكان مدينة فلورنس الجميله , ومما يجدر بالذكر ايضا ان لوحة الموناليزا قد تعرضت للسرقه وتاهت اخبارها من المتحف الفرنسي لمدة 80 عاما..ثم تم اكتشافها يوما تحت سلم رطب في احدى البنايات القديمه والمتهالكه …وشكرا

  2.   الهنوف | يوم 11 نوفمبر, 2011 | الساعة 8:05 م  

    دافنشي رسام ونحات وفيلسوف ومعماري وقد جسد دان براون قصته في شفرة دافنتشي
    تدور أحداثها في كل من فرنسا وبريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القائمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية اسحاق نيوتن والعالم الرسام ليوناردو دا فينشي. تدور أغلب أحداث الرواية حول اختراعات وأعمال دافنتشي الفنية. اكتشف لانغدون والفرنسية الحسناء صوفي نوفو خبيرة فك الشفرات -والتي يتضح لاحقا أن لها دور كبير في الرواية- سلسلة من الألغاز الشيقة والمثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك ألغازه وسط مطارده شرسة من أعضاء منظمة كاثوليكية تسعى للحصول على السر.
    رواية رائعة اقرأوها..

  3.   الظروف الغامضه | يوم 11 نوفمبر, 2011 | الساعة 9:59 م  

    السلام عليكم ..

    لاأجد أنها ظروف غامضه بل هي تتم بإتفاق مسبق وخيانه عظمى

    المقصد: بكل بساطه وبدون أن أرهق أبصاركم هذه الأمور تتضح جليا أنها بدايات التجمع الماسوني وبنفس الوقت يريدون الإعداد لخروج المسيح الأعور الدجال..

    هذا كل شيئ من وجهة نظري المتواضعه

اكتب تعليق





يمكنك أيضاً متابعة التعليقات على هذا الموضوع عن طريق ملف الخلاصات RSS 2.0