نريد المزيد ..!!

30 سبتمبر, 2011

انتهت بالأمس انتخابات المجالس البلدية تحت إقبال ضعيف جدا , وهو ما كان متوقعا في ظل تسجيل ضعيف للناخبين في الفترة الماضية.

وقد ارجع الكثير من المتابعين هذا الضعف لكون المجالس البلدية ليس لها من الصلاحيات ما يمكن اعضاءها من تحقيق تطلعات الناخب وآماله , ولهذا تعتبر العضوية في المجلس البلدي مركز شرفي لا أكثر.

وفي الأسبوع المنصرم بدأت دورة مجلس الشورى لعام 1432هـ – 1433هـ الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين متبنيا فيه قرار ادخال المرأة السعودية للمجالس البلدية كناخبة ومنتخبة وكعضوة في مجلس الشورى وهو ما يعد نقلة نوعية وتاريخية بعد تهميشها وهضم حقوقها لسنوات طولة .

إلا أننا ننتظر المزيد من هذه القرارات يجب اصدارها لتأخذ حقوقها كامله لتساعدها على تخطي عقبات وعراقيل اجتماعية وعرفية تعيق مساهمتها في بناء مجتمعها ووطنها كقيادتها للسيارة ومساواتها في فرص العمل .

ومن هذه المطالب الملحة والضرورية جعل مجلس الشورى مجلس منتخب وتوسيع صلاحياته ليتعدى كونه مجلس استشاري إلى جهة تشريعية تكون قرارته ملزمة كما هو معمول في أي بلد متقدم , كما يجب تفعيل دور المجالس البلدية لتحقق امال المواطن السعودي في تبني المشاريع الخدمية وجهة رقابية على تنفيذها بشكل يرضي المواطن ويحقق تطلعاته .

إن السير البطيء في طريق الإصلاح الاجتماعي والحكومي يفوت علينا الكثير من المكاسب الوطنية ويكلفنا هدر الكثير من الطاقات البشرية والمالية التي من الممكن ان ترقى بنا إلى مصاف الدول المتقدمة التي سبقتنا بأشواط في مضمار بناء الانسان .  

إننا نعلق آمالا كبيرة على والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الذي أخذ على عاتقه مشروع اصلاحي ضخم وعميق ينقلنا من خلاله إلى حياة تتساوى فيها الفرص لجميع المواطنين وتقدم لنا كل الخدمات التي تساعدنا في بناء و رفعة وطننا الذي نعيش عيد توحيده الحادي والثمانين..!!

Be Sociable, Share!
هذا الموضوع كتب في سبتمبر 30, 2011 في الساعة 11:10 ص ومصنف بهذه التصنيفات: عام. يمكنك متابعة التعليقات على هذا الموضوع عن طريق ملف الخلاصات RSS 2.0. يمكنك أن تكتب تعليقاً, أو تعقب على الموضوع من موقعك.

التعليقات

3 تعليقات على موضوع “نريد المزيد ..!!”

  1.   راعى المطيه | يوم 30 سبتمبر, 2011 | الساعة 2:24 م  

    مساء الخير . وجمعه سعيدة
    أخ ماعون وجميع الأعضاء الأعزاء .
    أنا أرى أن سبب ضعف الإقبال على ما يسمى انتخابات رغم التصاريح وتسويق الإعلامي الذي يحاول أن يبرز انه في سبيل الإصلاح وتحول جوهري في الحراك الاجتماعي في المجتمع . هذه حيلة لم تعد تنطلي على الشارع السعودي . انتخابات بلدية يجب أن تكون كاملة . وليس مجتزئه . أي ليس انتخاب أعضاء؟؟ أما دور المرأة فيجب أن يكون واضح وصريح .حتى لا يكون كما هي الانتخابات البلدية الخاصة . أن التطور هو تغير في الإدارة للبلديات .لا تغير أعضاء البلديات . ومنح المرأة المزيد من الصلاحيات سيمكنها من البناء والتطوير والرقي بمجتمعها لان هذا المجتمع هو منزلها وبيئتها التي بنتها هي .

  2.   دب قريح | يوم 30 سبتمبر, 2011 | الساعة 2:38 م  

    قال ايه قال اقوم الصبح الخميس انتخابات
    السنه الجايه دام فيه حريم يبشرن باللي يصوت اببصم للمزيونه بكل اصابعي
    اما انتخاباتهم هذي احسن ما فيها الاعلانات بالشوارع نككككمنته واهم واحد مقيط بالنسيم عند سوق حجاب قسم اني فطست ضحك حده جندي بديراب

  3.   سعيد الحظ سعيد | يوم 1 أكتوبر, 2011 | الساعة 9:00 ص  

    طاق طاق طاقيه ؟؟؟؟؟؟

    يا داره دوري دوري فينا ؟؟؟؟؟

    شاركت كناخب أول إنتخابات بالمنطقة الشرقيه ولا زالت بطاقتي معي ولم ولن أكررها

    عندي أكثر من طاقيه وبأدور حول نفسي لأعثر على أكثر من طاقيه حقيقيه في أكثر من مكان

    وكل عام وأنتم بخير

    كيفك أخي ماعون
    كأني بعدد ليس قليل من الإخوه يقول عذر البيليد مسح السبوره

    وهوه مسح السبوره حاجه شويه يعني ؟؟

    مش أحسن ما تتعفر بدلة أو كوت المعلم الملونه

اكتب تعليق





يمكنك أيضاً متابعة التعليقات على هذا الموضوع عن طريق ملف الخلاصات RSS 2.0